مهرجان نور ٢٠١٦

الخميس 20 أكتوبر 2016 إلى الاثنين 07 نوفمبر 2016

 

يسر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمجلس الثقافي البريطاني في الكويت أن يعلنا عن مشاركة دولة الكويت كضيف شرف في مهرجان نور المرموق في المملكة المتحدة. سوف يمثل دولة الكويت لولوة الشرهان، نقاط، Q80Tone، وعلي الزيدي في هذه المنصة الدولية للفنون.

 

مهرجان النور يسلط الضوء علىأفضل المشاريع في الفنون المعاصرة والثقافة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في منطقة  كينسينجتون وتشيلسي في لندن كل أكتوبر ونوفمبر. و يعرض المهرجان مجموعة واسعة من الفنون والثقافة - بما في ذلك السينما والموسيقى والأدب والشعر، والأداء، والفنون البصرية. يرحب مهرجان نور بجمهور متنوع من الزوار المحليين والاقليمين والدوليين. مهرجان نور يأخذ المشاهدين في رحلة لا تنسى في هذه المنطقة، والثقافات، والأشكال الفنية.

 

ويهدف المجلس الثقافي البريطاني لخلق فرص للفنانين في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة من خلال تبادل المعرفة والأفكار و يتيح الفرصة للتعلم واكتساب المعلومات ونقل الخبرات في ترابط وثيق للخلفيات الجغرافية والتاريخية واللغوية. وبناء على هذا المنطلق سيقدم المجلس الثقافي البريطاني في الكويت دعمًا للمؤسسات الثقافية من خلال مجموعة متنوعة من البرامج الفنية للوصول والتفاعل مع جماهير أوسع في المملكة المتحدة والكويت.

 

الفنانين

النوع

التاريخ

المكان

 

لولوة الشرهان

الموسيقى

21 أكتوبر

مدرسة الكاردينال فوغان التذكارية

مؤسسة نقاط

الإبداعي الاقتصادي

21 و 24 أكتوبر

كلية كنسينغتون و تشيلسي في لندن

مجموعة مشعل حسين

الموسيقى

26 أكتوبر

تابرنيكل في لندن

علي الزيدي

الفنون البصرية

27 أكتوبر - 7 نوفمبر

معرض ويست بانك