جرانت بتلر
جرانت بتلر

جرانت بتلر ، مدير المركز الثقافي البريطاني في الكويت

أهلاً بكم في الموقع الرسمي للمجلس الثقافي البريطاني في الكويت. لقد تمكنا من التواصل مع 36 ألف شخص في الكويت وجهاً لوجه خلال عامي 2013- 2014، كما تفاعل نحو مائتي ألف شخص معنا عبر خدماتنا وتواجدنا الإلكتروني. ونحن يهمنا أن يجد الجميع على هذا الموقع كل ما يحتاجه من معلومات حول كيفية تحسين لغته الإنجليزية، والدراسة في المملكة المتحدة، والمؤهلات البريطانية والأنشطة الأخرى التي نقوم بها في مجالي التعليم والفنون.

وأنا أفتخر بالعمل مع هذه المؤسسة الرائدة التي تأسست منذ 80 عاماً وتعمل على تقريب المسافات بين الشعبين الكويتي والبريطاني، ومؤسساتهما، وتعزيز الثقة المتبادلة فيما بينهما والتي تعد أساساً للشراكات الناجحة. نحن نعمل في الكويت منذ عام 1956، وأشعر دوماً بالسرور عندما أسمع من أحد الأشخاص عبارات مثل: "أشعر بالامتنان من المجلس الثقافي البريطاني لمساعدتي على دراسة الطب في كارديف منذ 35 عاماً، فقد غيّر ذلك حياتي"، أو "لقد تعلمت الإنجليزية معكم في الثمانينيات، وكذلك أطفالي، وأتمنى أن يفعل أبناؤهم الشيء ذاته أيضاً."

هذا ما تعنيه العلاقات الثقافية، وهذا ما نرغب في مواصلة القيام به. فكل درس للغة الإنجليزية نقوم بتقديمه، وكل مرة نستضيف فيها جامعات المملكة المتحدة في الكويت، وكل مرة يقدم فيها الفنانون الشباب عروضهم، وكل مرة يُقدم أحدهم امتحاناً معنا، وكل شراكة بين المدارس والجامعات من البلدين تسهم إيجاباً في الجمع والتقريب بين البلدين.

وأخيرا أشجعكم على متابعة المجلس الثقافي البريطاني على شبكات التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب، وإفادتنا بما أعجبكم وكيف يمكننا تحسين ما نقدمه لكم. أتمنى أن تبقوا على اتصال معنا لسنوات عديدة قادمة!