طفلك سوف يتعلم بشكل طبيعي جدًا عبر اللعب وقصص 'تيمي'

إن تقديم اللغة الإنجليزية لطفلك بين عمر سنتين وست سنوات يُتيح له تعلم اللغة بشكل طبيعي جداً.

لقد صمم مختصو سنوات التعلم المبكر في المجلس الثقافي البريطاني "وقت التعلم مع تيمي Learning Time with Timmy" بشكل ممتع ومشوّق لطفلك، حيث يعمل نهجنا في التعلم على تنمية نواحي الإبداع، والتفكير النقدي والمهارات الاجتماعية لدى طفلك بينما يتعلم اللغة الإنجليزية. فهو يُعزز من ثقته بنفسه ويساعده على تطوير مهارات الاتصال والنطق السليم. اعرف المزيد عن أسلوبنا في التدريس.

لقد دخلنا في شراكة مع استوديوهات "آردمان" للرسوم المتحركة لأن قصصهم الخاصة بشخصية تيمي المشهورة عالمياً، بطل أفلام وقت تيمي "Timmy Time"، تُمكن طفلك من تعلم كلمات جديدة ضمن السياق. فسوف يأسر تيمي وأصدقاؤه مخيلة طفلك، وهذا الارتباط يعملعلى تعميق مشاركته في عملية التعلم. 

ساعد في تحسين تعلم طفلك مع عالم خبرتنا في اللغة الإنجليزية.

نظرة عامة عن الدورة

الفصل الدراسي الاول: ٢٥ سبتمبر٢٠٢٢ - ٢٧ يناير ٢٠٢٣

 الفصل الدراسي الثاني:  ٥ فبراير ٢٠٢٣ - ٣١ مايو ٢٠٢٣

 الرسوم: 360 د.ك. للفصل الواحد 

المدة: ٤٢ ساعة ( ثلاث ساعات في الحصة، ايام الجمعة أو السبت ) ١٤ أسبوع

العمر: ٤ – ٥ سنوات 

ماذا سيتعلم طفلي في عمر ٤ سنوات ؟

 

 

في هذه الدورة المخصصة لهذه المرحلة، طفلك سوف:

 

•يشارك في اللازمة/المقاطع المكررة في الأغاني والقصص 

 

•يتمكن من متابعة قصة بالصور أو المواد المساندة

 

•يصبح مدركاً للطريقة التي تُبنى بها القصص

 

•يستمع للقصص مع زيادة في الانتباه والتذكر ويصبح قادراً على التنبؤ بالأحداث الرئيسية

 

•يوسع مفرداته عبر تجميع الأشياء وتسميتها

 

•يقول الحروف الأبجدية

 

•يبدأ بالتحدث عن حجم الأشياء المستخدمة يومياً، مثل كبير "big" وصغير "small"

 

•يُعطي معنىً للعلامات التي يصنعها بينما يرسم ويكتب ويطلي

 

•يستخدم ثلاثة أصابع (قبضة ثلاثية) للامساك بأدوات الكتابة

 

•يفهم ويستخدم بعض اللغة المكانية 

 

•يتفحص أوجه الشبه والاختلاف، والأنماط والتغيير

 

•يتعرف على الأرقام ويسردها بالترتيب حتى 15 ويستخدم بعض أسماء الأعداد بدقة خلال اللعب

 

•يعدّ ويسجل باستخدام علامات يمكنه تفسيرها وشرحها.

ماذا سيتعلم طفلي في عمر ٥ سنوات ؟

في هذه الدورة المخصصة لهذه المرحلة، طفلك سوف:

 

•يُحدد خلفية القصة الرئيسية، والأحداث والشخصيات الأساسية ويصفها، ويقترح كيف يمكن أن تنتهي قصة ما

 

•يُقلد قصة مألوفة

 

•يبدأ بتغيير قصة مألوفة بدعم من نهج مبتكر من " Talk4Writing "

 

•يُمثل قصة متغيرة من خلال أحد أشكال التعبير المختارة مثل الفن، أو الدراما، أو الرقص/الحركة، أو تكنولوجيا المعلومات أو الكتابة

 

•يبتكر قصة جديدة ويمثلها عبر التعبير المرغوب

 

•يوسع مفرداته عبر تجميع الأشياء وتسميتها

 

•يرتب الأحدث المألوفة في القصص و/أو الخطوات المألوفة في مهمة يومية ويضعها في تسلسل

 

•يدرك مشاعره الخاصة ويصف بعضها

 

•يصف نفسه، ويُحدد قدراته ويعبر عما يفضله وعن أرائه

 

•يُعيد ابتكار الأدوار والتجارب في مواقف اللعب

 

•يربط الأصوات بالحروف، ويبدأ بتقسيم الأصوات في الكلمات البسيطة ويمزجها ببعضها البعض لقراءتها

 

•يقول الرقم الأكبر من رقم معين ويتعرف على الأعداد من 1 إلى 20

 

•يجد العدد الكلي للعناصر في مجموعتين أو ثلاث مجموعات، عبر عدها جميعها، ويقوم بالتسجيل باستخدام علامات يمكنه تفسيرها وشرحها

 

•يستخدم قلم الرصاص بفعالية لتشكيل حروف مقروءة ويحاول كتابة جمل قصيرة في سياقات ذات معنى.